آخر الأخبار: Need your advice about XRumer    XRumer 12.0 is the best sowftware for SEO and SMM    aa    مرسي يخصص تغريدته الأولى على تويتر لشهداء الثورة المصرية وشعب سورية    تليغراف: إيران تكثّف دعمها لنظام الأسد وأرسلت 150 ضابطاً من الحرس الثوري لمساعدته    الطفيلة : انقاذ طفل في الرابعة بعد سقوطه في بئر عميق    وفاة عامل جراء سقوط جسر حديدي عليه في المفرق    مقتل شاب بـ"قنوة" إثر خلاف على موقف سيارة في ماركا    قوات الأسد ترتكب 3 مجازر.. وصحيفة تشير لسلاح قاتل    الجوهري يتعرض لجلطة دماغية    رئيس قناة الفراعين المصرية ينفي أن يكون حرض على قتل محمد مرسي    المدن الصناعية الأردنية توقع اتفاقية لإيواء اللاجئين السوريين    أردوغان: حياة الأسد السياسية قد انتهت وبات لاعباً ثانوياً في الحرب الداخلية    "تنظيم النقل" تدرس انعكاسات رفع أسعار المحروقات    صحافة اردنية: بائع سوري متجول يعترف باتصالاته مع مخابرات دمشق وهتافات الاخوان تعود للشارع    
الزرقاء: "عامل تنجيد" يكتشف كنز في فراش أب رفض تزويج بناته 20 عاماً
مرات القراءة: 1480
--
4/8/2012 6:50:36 AM

 توفي الثمانيني جادالله تاركا وراءه ثلاث بنات عمر أصغرهن 42 عاما كان يرفض على مدى عشرين عاما تزويجهن خوفا من أن تؤول رواتبهن إلى غيره.


كان جادالله الذي توفيت زوجته منذ أمد بعيد ينفق أقل القليل على بناته بدون أن يعير اهتماما لحاجاتهن الأساسية ليدخر معظم دخلهن في مكان لا يعلمه أحد.

بعد مماته قررت بنات جادالله منح فراش والدهن لفني تنجيد في حيهن عله يستفيد منها بدون أن يعلمن أن والدهن كان ينام على رواتبهن التي كان يدخرها في فرشته التي كان حريصا على عدم تجديدها أو صيانتها.

فني التنجيد الذي صدمته مفاجأة أونصات الذهب ورزم العملات النقدية المخبأة بالفرشة كان على علم بحال جيرانه خصوصا البنات الثلاث، فأعاد لهن (الكنز) الذي ادخره والدهن من رواتبهن، كاشفا سر إصراره على عدم تزويجهن.

هذه القصة الغريبة كان لها ردة فعل عند سماحة الشيخ عبدالباقي جمو الذي قال: "إن الأب الذي فعل ذلك ظالم لبناته وعليه خطر من عقوبة الله تعالى لأنه رفض تزويجهن ممن تقدمن لهن"، مؤكدا انه لا يجوز للمسلم أن يعضل بنته ولا أخته ولا غيرهما من مولياته؛ بل يجب أن يسارع إلى تزويجهن إذا خطبها الكفؤ لقول النبي صلى الله عليه وسلم "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير".

ولأنها أمانه فالواجب على ولي الأمر أداء هذه الأمانة التي في ذمته بتزويجها على من خطبها من الأكفاء والمسارعة في ذلك.

ودعا جمو جميع الأولياء أن يتقوا الله في بناتهم، مبينا ان حب المال وجمعه بطرق غير إنسانية أو اخلاقية من خلال منع ارتباط البنت العاملة امر غير مقبول وليس من الاسلام في شيء.


التعليق على الخبر

تعليقات القراء
الاسم: سعيد
عنوان التعليق: هانت
المشاركة: هلىء بيجيهون عرسان كتير على هل ورته


  الاسم:
  الايميل
عنوان التعليق
    التعليق
 
 
آخر الأخبار
 
تابع شبكة اخبار العرب-آرابز

البحث

القائمة البريدية
 
خاص بشبكة اخبار العرب-آربز
التصويت
 
بعد إقرار النظام الإنتخابي هل ترى أن النظام الأردني جاد في عملية الإصلاح؟
كتاب
العاهل السعودي عندما يقطع اجازته ومرسي عندما يعلن القطيعة
عبد الباري عطوان

محاولات فاشلة
أحمد حسن الزعبي

حيّ على الجهاد
ماهر أبو طير

شهادة سوء سلوك
يوسف غيشان

الكتابة اليوميّة و تعليقات القرّاء
كامل نصيرات

أقلام
ردا على جريدة الدستور و مديرية تنمية الرصيفة
شادي الزيناتي

ردا على جريدة الدستور و مديرية تنمية الرصيفة
شادي الزيناتي

ردا على جريدة الدستور و مديرية تنمية الرصيفة
شادي الزيناتي

ردا على جريدة الدستور و مديرية تنمية الرصيفة
شادي الزيناتي

ردا على جريدة الدستور و مديرية تنمية الرصيفة
شادي الزيناتي

الاكثر قراءة
التواصل الاجتماعي
 الاعلانات المبوبة
الفيديو


كل الفيديوهات
حالة الطقس
الاكثر تعليقا